سعودية تكتشف خادمتها الهاربة على الفيسبوك – صورة

 سعودية تكتشف خادمتها الهاربة على الفيسبوك - صورة

  اكتشفت ربة اسرة سعودية خادمتها الفلبينة بالصدفة على صفحة التواصل الأجتماعي الفيس بوك بعد ان هربت منها في شهر رمضان المبارك 1432 اي قبل شهر تقريبا .

وكانت السيدة السعودية قد اعلنت عن هروبها في قسم هروب الخادمات في موقع العمالة المنزلية amalh.net و تفاجأت بعد فترة ان الخادمة قد قامت بتحديث بياناتها على صفحة الفيسبوك قبل اسبوعين تقريبا أي بعد هروب الخادمة مباشرة!!

و الإعلانات التي تنتشر في الصحف و مواقع الانترنت عن عاملات مدربات للتنازل او الإيجار الشهري وبأسعار مرتفعة جدا تبدأ من 2000 ريال شهريا والتنازل عن الخادمة قد يصل لأكثر من عشرين ألف ريال !! وبتحليل بسيط، نستطيع القول إن الخادمة الهاربة من أسرة أخرى هي نفسها الخادمة التي تعمل بشكل غير قانوني لدى أسرة أخرى!. أي ان عدم وجود رادع قوي لفوضى تأجير الخادمات صنع في السعودية سوق سوداء كبيرة للعمالة الهاربة والتي يتبناها مكاتب خدمات و سيدات يعملن بالخفاء..

فالوضع غريباً ومؤلماً؟! خاصة مع ارتفاع تكاليف استقدام الأيدي العاملة حيث تعاني الأسر السعودية من تكاليف استقدام الخادمات التي تبدأ في اصدار التأشيرة بسعر 2000 ريال وقيمة الاستقدام التي تتراوح من 8000 الاف ريال إلى 13000 ريال وخاصة في الأونة الأخيرة ..
فما بالك اذا وصلت الخادمة بعد عناء الانتظار وهرب بعد ثلاثة شهور وهي المدة المتفق عليها مع مكتب الأستقدام!!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s